Home / مؤتمرات / 2013 / المؤتمر الدولي الثاني لمركز البحوث والإستشارات الإجتماعية (لندن) 2013

المؤتمر الدولي الثاني لمركز البحوث والإستشارات الإجتماعية (لندن) 2013

وقائع المؤتمر

[su_accordion][su_spoiler title=”إقرء المزيد”]

مركز البحوث والاستشارات الاجتماعية لندن أقام مؤتمره الدولي الثاني في دبي جامعة زايد

(دبي جامعة زا يد)

من 25-27 – فبراير 2013

أقام مركز البحوث والاستشارات الاجتماعية لندن مؤتمره الدولي الثاني الدولي الثاني حول موضوعات العلوم والاجتماعية والإنسانية في العالم الاسلامي وتحت شعار بالعلم والمعرفة تنهض الأمم.

وبحضور الدكتور /عبد الله المعتوق رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية مستشار الديوان الأميري بدولة الكويت مبعوث الأمين العام بالأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ،ومعالي الشيخ/ عبد الله بن محمد القاسمي مدير مكتب هيئة الشؤون الاسلامية والأوقاف بالشارقة ، و سعادة سفير الكويت لدى الامارات السيد/ صالح البعيجان .

ود /صالح السحيباني الملحق الثقافي بالسفارة السعودية ود/ ممدوح الشمري المستشار في الخارجية السعودية لدى الإمارت ومعالي الشيخة ميسون القاسمي عضو مجلس الشارقة للتنمية والسيد /عبد الرحمن محمد الحمادي مدير الأدلة الجنائية بمدينة أبو ظبي والدكتور / سيف الحجري من مؤسسة قطر للتربية للتعليم وتنمية المجتمع ورئيس جامعة زايد الدكتور/ جاسم سليمان والسيد/ فيصل العلي رئيس تحرير مجلة الوعي الإسلامي ورئيس المركز الدكتور/ ناصر الفضلي ورئيس المؤتمر الدكتور/عبد المحسن القحطاني والباحثين من دول العالم الإسلامي والعديد من الجهات المهتمة في مجال البحث العلمي من داخل الإمارات وخارجها.

مؤكداً رئيس المركز الدكتور/ ناصر الفضلي خلال الافتتاح أن المؤتمر يهدف إلى :

  • إتاحة الفرصة للباحثين والعلماء من مختلف دول العالم بالتواصل فيما بينهم لطرح أبحاثهم بهدف تعزيز العلاقة بين البحث العلمي والواقع في العالم الإسلامي.
  • تبادل الأفكار والخبرات للتوصل إلى تأسيس شراكة فكرية فعالة تعمل على توحيد الأهداف وتحقيقها في مجالات البحث العلمي لخدمة الطالب والباحث.
  • تفعيل الدور المشترك للدراسات العليا التي تخدم البحث العلمي.
  • تحديد مجالات البحث العلمي الأكثر أهمية لسد الفجوة الرقمية الهائلة التيتفصلنا عن الدول المتقدمة.
  • التقدم ببرامج علمية ومقررات دراسية قادرة على المنافسة عالمياً.
  • الإسهام في وضع إطار عام لخطط استراتيجية منهجية للبحث العلمي على مستوى الجامعات العربية والعالمية . علماً أن هذه الأهداف تأتي تعزيزاً وانطلاقاً من رسالة المركز السامية في تطوير وتنمية المجتمع وتبادل الخبرات بين الباحثين والمتخصصين من مختلف دول العالم لطرح أبحاثهم ومناقشتها بهدف تأسيس شراكة فكرية تسهم في تحقيق الخطط الإستراتيجية التنموية التي تخدم المجتمع على المستوى العالمي وتواكب تطورات العصر.

بعدها بدأ الافتتاح بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقت المدير التنفيذي للمؤتمر نبهه طربوش كلمة باسم مركز البحوث للاستشارات الاجتماعية –لندن- رحبت من خلالها براعي المؤتمر والضيوف والباحثين مؤكدة أن المؤتمر يهدف إلى تأسيس شراكة فكرية فعالة تسهم في تنمية المجتمع بالإضافة إلى تحقيق طموحات الباحثين في مجالات العلوم المختلفة .

شاكرين جامعة زايد على تعاونهم ومساهمتهم الكريمة في رعاية فعاليات افتتاح المؤتمر بعدها ألقى الدكتور القحطاني رئيس المؤتمر كلمة افتتاح المؤتمر معززاً رسالة المركز من مجالات البحث العلمي و دور هذه المؤتمرات في تطوير العالم الفكري لدى الباحث كما نوه أن البحوث التي تم طرح من قبل الباحثين تميزت بالموضوعية وأسلوب الطرح مما ساهم في تحقيق أهداف المؤتمر.

بعدها ألقى راعي المؤتمر كلمته شاكراً رئيس المركز الدكتور ناصر الفضلي على دعوته الكريمة له لحضوره هذا المؤتمر مؤكداً على أهمية دور البحث العلمي في تأهيل الكودارعلمياً ودوره في تحقيق تطلعاتهم المستقبلية في بناء مجتمع علمي مميز ، وفي نهاية كلمته أثنى على دور المركز وأهدافه على المستوى العالمي متنمياً لإدارة المركز والقائمين عليه كل التوفيق والنجاح .

بعدها تم عرض فيلم تعريفي عن المركز وخدماته. ثم بدأت الجلسة الأولى طرح من خلالها مجموعة من الأبحاث في مجالات العلوم المختلفة ولعدد من المشاركين تميزت بالموضوعية وأسلوب الطرح وتحليل المعطيات وفي نهاية الافتتاح قام رئيس المركز ورئيس المؤتمر بتكريم راعي المؤتمر والضيوف وفريق العمل شاكرين للضيوف حضورهم الكريم لفريق العمل جهوده كما اختتم المركز بأفكار تسهم إسهاما فعالاً في تنمية المجتمع في مجال البحث العلمي وتفعيله وقد خرج المؤتمرون بأفكار تعكس:

  1. ضرورة توظيف موضوعات العلوم الاجتماعية والإنسانية لخدمة البحث العلمي.
  2. ضرورة تدعيم برامج الشراكة مع قطاعات الأعمال والإنتاج لتمويل برامج ومشروعات البحوث التي تساهم في ابتكار الحلول لمشكلات الإنتاج وتأسيس مراكز تميز بحثي .

وقد أكد المؤتمرون على أهمية اللقاء المشترك بين أساتذة الجامعة وقيادات وممثلي قطاعات الإنتاج والخدمات للتعرف على مجالات البحث والتطوير المطلوبة في مؤسسات المجتمع، بما يسهم في توجيه الخطة البحثية للجامعة نحو دراسة القضايا ذات التأثير في التنمية.

كما أعلن عن تشكيل رابطة أكاديمية للمركز تهدف إلى تفعيل البحث من قبل الباحثين وتفعيل أدائهم والمساهمة تطوير الأداء المؤسسي للبحث العلمي الذي يسهم في تنمية المجتمع .وفي نهاية المؤتمر تم وزعت الشهادات على الباحثين .

وفي ختام المؤتمر أعلن رئيس المركز الدكتور ناصر الفضلي عن تشكيل رابطة أكاديمي مركز البحوث والاستشارات الاجتماعية -لندن – تم الباحثين بهدف تطوير وتفعيل البحث العلمي تم متمنين النجاح للباحثين .

[/su_spoiler][/su_accordion]

بحوث المؤتمر

شكر و تقدير

شكر و تقدير

صور المؤتمر

 

[metaslider id=951]

Check Also

المؤتمر الدولي الأول لمركز البحوث والإستشارات الإجتماعية (لندن) 2012