Home / أخبار المركز / الجامعة العراقية ومركز لندن للبحوث – اتفاقية تعاون

الجامعة العراقية ومركز لندن للبحوث – اتفاقية تعاون

البهادلي : كلية الاداب تستشرف مستقبلاً مثمراً للتعاون الأكاديمي مع مركز لندن

وقع مركز لندن للبحوث اتفاقية تعاون مشترك مع الجامعة العراقية ومثلتها كلية الآداب .

أعرب رئيس مركز لندن للبحوث الدكتور ناصر الفضلي عن شكره للجامعة العراقية العريقة ولعميد كلية الأداب ومعاونيه الذين أحسنوا استقبال أعضاء مركز لندن للبحوث في العراق .

وقال الفضلي : تأتي وثيقة التعاون في سياق الخطة السنوية للمركز محور التعاون الاكاديمي الذي انطلق عام 2014 ولا زال مستمراً ، مشيراً إلى أن هذه الوثيقة تأتي انطلاقا من إيمان كل من كلية الأداب بالجامعة العراقية ومركز لندن للبحوث أن تلاحم المؤسسات العلمية  طريق لبلوغ التقدم العلمي  ، وتحقيقاً لبعض الأهداف المشتركة لهما المتمثلة في  نشر المعرفة العلمية المتخصصة  و ربط التواصل العلمي والفكري مع التطور الإنساني.

كما وجه الفضلي الشكر للدكتورة رقية العاني التي بذلت جهوداً كبيرة لبلوغ التعاون وتوقيع البروتوكول ، وأيضا وفد مركز لندن بقيادة أ. ادريس الحمداني وعضوية الأكاديميين الموقرين سالم هوبي وفواز موفق وسحر الرفاعي

من جهته رحب عميد كلية الأداب أ.د حسين البهادلي بالتعاون مع مركز لندن للبحوث ، مشيراً إلى أنه يتطلع الى تحقيق كل ما ورد في الوثيقة العلمية الموقعة من الطرفين وبلوغ النهضة العلمية والأكاديمية لتنمية البحث العلمي في العراق ويستفيد منه كل الباحثين من المحيط الى الخليج لتواصل العراق دورها العلمي النهضوي في العالم العربي . وأشاد بدور مركز لندن للبحوث منذ نشأته في زيادة مساحة الاهتمام بالبحث العلمي وخدمة  طلاب العلم من المحيط الى الخليج .

من جانبه قال ممثل مجلة بحوث  الصادرة عن مركز لندن بالعراق الإعلامي ادريس الحمداني الذي ترأس وفد المركز لتوقيع بروتوكول التعاون : سعدت اليوم بتشريفي من قبل مركز لندن بتوقيع وثيقة التعاون مع كلية الاداب العريقة ومعي وفد من ألإضل أكاديميى العراق يمثلون مركز لندن ، وشرفنا بحسن استقبال عميد كلية الاداب د. حسين البهادلي وجميع معاونيه ما يجعلنا نتفائل بتعاون مثمر يفيد البحث العلمي والنهضة العلمية في العراق .

بدوره أشاد عضو مركز لندن الدكتور سالم هوبي رئيس مؤسسي جامعة الشمس الأهلية بالاتفاقية الموقعة بين الجامعة والمركز ، متمنياً ان تعم الفوائد كافة  المؤسسات العلمية في العالم العربي .

وقال عضو وفد مركز لندن الدكتور فواز موفق : تأتي الوثيقة في  إطار  المسؤولية العلمية المشتركة ومشروعات وبرامج  التدريب  لكل من كلية الأداب ومركز لندن للبحوث والاستشارات الاجتماعية  للسعي نحو نهضة البحث العلمي والأخذ بيد الكوادر المنتجة والمبدعة الفعالة، وتدريبها على أحدث البرامج التطويرية التي تسهم في بناء المجتمع وفق أولويات منظمة وخطط استراتيجية معدة إعداداً مميزاً معتمدةً على معايير ومقاييس عالمية تتوافق مع متطلبات العصر في مجالاته المختلفة لتأهيل خبراء متخصصين قادرين على صيتغة مستقبل وطنهم  والعالم .

وأعربت ممثل المركز الدكتورة سحر الرفاعي عن سعادتها لحضور حفل توقيع الوثيقة ، وقالت ان المؤسسات العلمية العربية  تحتاج الىالتكاتف ومزيد من أوجه التعاون مع الجامعات  لتطوير ودعم البحث العلمي في الوطن العربي وزيادة مساحات الابداع ونهضة  الفكر التنموي ، من ذلك حرص المركز على بلوغ  التعاون  مع الجامعات العربية والأجنبية نحو تقديم مؤتمرات  وورش  تدريبية وندوات توعوية  .

من بنود الوثيقة

إقامة المؤتمرات العلمية المشتركة في موضوعات العلوم الانسانية.

إقامة الدورات التدريبية المشتركة في مختلف العلوم .

تسهيل نشر البحوث العلمية في دوريات   الكلية وفي مجلة المركز .

تسهيل مشاركة أكاديميي  الكلية في مؤتمرات المركز .

تبادل المطبوعات من الكتب والنشرات العلمية والدوريات .

المشاركة في الأنشطة العلمية التي يقيمها الطرفين.

اعتماد مجلة المركز العلمية  ” بحوث ” لدى  الجامعة العراقية .


البهادلي والحمداني يوقعا مذكرة التعاون

عميد كلية الأداب ومعاونيه ووفد مركز لندن للبحوث

Check Also

استقبل الفضلي وأثنى على قدرة مركز لندن للبحوث على إنجاح المؤتمر

حيدر : البحرين قادرة على تنظيم مؤتمر زكوي عالمي يترك بصمات فاعلة أوضح رئيس صندوق …

Leave a Reply

Your e-mail address will not be published. Required fields are marked *